منظمة تنشر صورة رضيع قضى غرقا وتقول: "إن كنتم لا تريدون رؤية هذه الصور توقفوا عن إنتاجها..!"

31.05.2016 | 11:02

أعلنت منظمة المانية غير حكومية تشارك في عمليات انقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط, الاثنين, انها قررت نشر صورة رضيع مهاجر قضى غرقا لتنبيه الاتحاد الاوروبي إلى مأساة المهاجرين.

وقالت منظمة (سي ووتش) في بيان تناقلته وسائل اعلام "اذا كنتم لا تريدون رؤية هذه الصور توقفوا عن انتاجها!"، وارفقته بصورة يظهر فيها احد افرادها واقفا على متن مركب وبين يديه رضيع يرقد جثة هامدة.

وبررت المنظمة قرارها بنشر هذه الصورة بالقول إن "هذه الصور المأسوية يجب أن يراها المجتمع الأوروبي لان هذه المآسي هي نتيجة للسياسة الخارجية الأوروبية".

ولم تشر المنظمة في بيانها الى عمر الرضيع او جنسيته او هويته، لكنها اوضحت ان الصورة التقطت في 27 ايار اثناء عملية انقاذ قبالة السواحل الليبية اثر جنوح مركب كان يقل 350 مهاجرا.

واضافت ان  الكثير من هؤلاء كانوا قد لقوا حتفهم حين وصل فريق سي ووتش ، مشيرة الى ان  خطورة الوضع تحتم نشر هذه الصور.

وقدرت المفوضية العليا للاجئين, مؤخرا, عدد المهاجرين بغرض طلب اللجوء ممن لقوا حتفهم غرقا في البحر المتوسط خلال الأسبوع الماضي فقط ب700 شخص ما يعني أن 100 شخص وسطيا ماتوا غرقا في اليوم بمعدل نحو 5 أشخاص كل ساعة.

وكان الناجون تحدثوا عن مقتل  نحو 40 طفلا بينهم كثير من الرضع .

وتدفقت منذ الاثنين الماضي، نداءات الاستغاثة على السفن التي تجوب قبالة سواحل ليبيا، وقالت فرق الإنقاذ إنه تم إنقاذ أكثر من 12 ألف مهاجر في 5 أيام، وهو أمر غير مسبوق.

ويعتبر البحر المتوسط الطريق البديل عن بحر إيجه، عقب تدخل الناتو في عمليات مكافحة الهجرة غير الشرعية من تركيا باتجاه اليونان ومنها إلى أوروبا.

 وتشهد دول القارة الأوروبية أكبر موجة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية, حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، فيما وصل 143 ألفاً هذه السنة فقط، مات منهم 460 غرقا حسب المنظمة الدولية للهجرة.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved